خدمات قضائية

تصفيات وتفليسات وخبير محاسبي

لدينا خبرة عريضة في هذا المجال منذ سنوات طويلة نتيجة لتكليفنا من قبل المحكمة الكلية ( بصفتنا خبير محاسبي ضمن جدول الخبراء في المحكمة ) او من قبل شركات واشخاص لما لدينا من خبرات واسعة في هذا المجال وقد قمنا بتنفيذ العديد من هذه المهمات.

الحراسة القضائية

يتم رفع دعوى الحراسة القضائية بتقدم صاحب الشأن إلى المحكمة المختصة بطلب الحراسة القضائية ويتم تعيين حارس قضائي على المال المتنازع عليه سواء عقاراً كان أو منقولات وتوضع أموال ومنقولات المتنازع عليها تحت يد الحارس قضائي ويكون محافظا عليها لحين انتهاء النزاع وان الحارس القضائي يكون مسؤولا مسؤولية كامله عن هذه الأموال ويتم توزيع ريعها بين المتنازعين.

التصفيات ( مصفي قضائي – مصفي قانوني )

يقصد بالتصفية انهاء أعمال الشركة و استيفاء ما للشركة من حقوق وسداد ما عليها من ديون والباقي يقسم بين الشركة حسب ما هو منصوص في عقد الشركة. واذا خلا عقد الشركة من احكام التصفية وجب اتباع الاحكام الواردة في قانون الشركات.
والمصفي القضائي يتم تعيينه عن طريق المحكمة اما المصفي القانوني يتم تعيينه بالاتفاق بين الشركة بمحضر اجتماع او انعقاد الجمعية العمومية
ويكون المصفي مسؤولا مسؤولية كامله عن اعمال التصفية ولا يجوز له أن يبدأ أعمالا جديدة للشركة إلا ما يكون منها لازما لإتمام أعمال سابقة ويقوم بتحويل موجودات الشركة ( منقولا أو عقارا ) إلى نقود عن طريق البيع بالمزاد العلني.

التفليسة ( مدير التفليسة )

مدير التفليسة هو الشخص الذي تعينه المحكمة التي أصدرت حكم إشهار إفلاس التاجر لإدارة أموال التفليسة, ويقع على مدير التفليسة واجبات يمارسها أثناء إدارة التفليسة ومن بينها استيفاء حقوق المفلس والوفاء بديونه, لأن الإفلاس يرتب أثرًا يمنع المفلس من التصرف بأمواله.
ويترتب حكما على الحكم بشهر الإفلاس ومن تاريخ صدوره تخلي المفلس لمدير التفليسة عن إدارة جميع أمواله, بما فيها الأموال التي تؤول إليه وهو في حالة إفلاس, ولا يجوز للمفلس أن يتصرف في شيء من أمواله ولا يحق له القيام بأي وفاء أو قبض.

جلسات الخبراء المحاسبية

لدينا خبرة في حضور الجلسات أمام الخبراء الحسابيين ، وتصفية الحساب ، وإعداد التقارير.

تواصل معنا للحصول على خدماتنا.